أثر اختلاف نمط عرض الكائنات الرقمية (تحسين / كائنات منفصلة) ببيئة تعلم افتراضية على تنمية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم The effect of different display styles of digital objects of Digital Objects (Improvement and Separate Objects) in a Virtual Learning Environment and Its Impact on the Development of Electronic Course Design Skills among S

نوع المستند : أبحاث علمیة

المؤلفون

1 قسم تكنولوجيا التعليم والحاسب الالى -كلية التربية النوعية -جامعة كفر الشيخ

2 قسم تكنولوجيا التعليم -كلية التربية النوعية -جامعة طنطا

3 أستاذ مساعد تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية -جامعه طنطا

4 استاذ مساعد تكنولوجيا التعليم والحاسب الالي كلية التربية النوعية - جامعه كفر الشيخ

المستخلص

   هدف البحث دراسة أثر اختلاف نمط عرض الكائنات الرقمية (تحسين/كائنات منفصلة) على تنمية مهارات تصميم المقررات الإلكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم ببيئة تعلم افتراضية، ويتكون مجتمع البحث الحالي من طلاب الفرقة الثانية بقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية جامعة كفر الشيخ للعام الدراسى 2023/2024م ، وأقتصرت عينة البحث على( 30) طالب وطالبة ، وقد اشتملت أدوات البحث يعلى اختبار تحصيلى لقياس الجانب المعرفى لمهارات تصميم المقررات الالكترونية ، وبطاقة ملاحظة لقياس الجانب المهارى لمهارات تصميم المقررات الالكترونية ، وبطاقة تقييم منتج . وقد توصلت نتائج البحث الى وجود أثر إيجابي لاسلوب عرض الكائنات الرقمية بنمط التحسين ببيئة تعلم افتراضية لتنمية مهارات تصميم المقررات الالكترونية لدى طلاب تكنولوجيا التعليم .
            The research aimed to study to find out the effect of different style of displaying digital objects (enhancement/separate objects) on the development of electronic course design skills among educational technology students. The current research population consists of second-year students in the Educational Technology Department at the Faculty of Specific Education, Kafr El-Sheikh University, for the academic year 2023/ 2024 AD, and the research sample will be limited to (30) male and female students. The study tools included an achievement test to measure the cognitive aspect of electronic course design skills, a note card to measure the skill aspect of electronic course design skills, and a product evaluation card. The results of the study found a positive impact of the method of displaying digital objects in a virtual learning environment to develop electronic course design skills among educational technology students.

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية