هدف البحث الى دراسة أثر استراتيجية التعلم المتشابک ببيئة تعلم إلکتروني مدمج بميکروسوفت تيمز MS Teams على التحصيل المعرفي للطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بدولة الکويت، وبلغت عينة البحث (50) طالباً وطالبة بالصف السادس المتوسط بمدارس التعليم الحکومي المتخصصة بتدريس الطلاب ذوي صعوبات، وتم تطبيق اختبار تحصيلي قبلي، ثم تدريس العينة باستراتيجية التعلم المتشابک Interleaved Learning حيث تم إعطاء خمسة مفاهيم لموضوع النسبة والتناسب بالحصة الدراسية الافتراضية بدون فواصل زمنية، ثم تکرار نفس المفاهيم بترتيب مختلف بالحصص الدراسية التالية وذلک لتحفيز المسارات العصبية للاحتفاظ بالمعلومات بالذاکرة طويلة المدى، وبعدها تم تطبيق اختبار تحصيلي بعدي، واظهرت النتائج مدى التأثير الإيجابي لبيئة التعلم الإلکتروني ميکروسوفت تيمز القائمة على استراتيجية التعلم المتشابک لتحسين ورفع مستوى التحصيل واکتساب المعارف لدى الطلاب من ذوي صعوبات التعلم.
موسى بُرغش, راندا, جاد عزمي, نبيل, & عبد المنعم حجازي, طارق. (2021). أثر استراتيجية التعلم المتشابک ببيئة تعلم مدمج على التحصيل المعرفي للطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بدولة الکويت. المجلة العلمية لعلوم التربية النوعية, 14(14), 1-54. doi: 10.21608/sjsep.2021.254533
MLA
راندا موسى بُرغش; نبيل جاد عزمي; طارق عبد المنعم حجازي. "أثر استراتيجية التعلم المتشابک ببيئة تعلم مدمج على التحصيل المعرفي للطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بدولة الکويت". المجلة العلمية لعلوم التربية النوعية, 14, 14, 2021, 1-54. doi: 10.21608/sjsep.2021.254533
HARVARD
موسى بُرغش, راندا, جاد عزمي, نبيل, عبد المنعم حجازي, طارق. (2021). 'أثر استراتيجية التعلم المتشابک ببيئة تعلم مدمج على التحصيل المعرفي للطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بدولة الکويت', المجلة العلمية لعلوم التربية النوعية, 14(14), pp. 1-54. doi: 10.21608/sjsep.2021.254533
VANCOUVER
موسى بُرغش, راندا, جاد عزمي, نبيل, عبد المنعم حجازي, طارق. أثر استراتيجية التعلم المتشابک ببيئة تعلم مدمج على التحصيل المعرفي للطلبة ذوي صعوبات التعلم بالمرحلة المتوسطة بدولة الکويت. المجلة العلمية لعلوم التربية النوعية, 2021; 14(14): 1-54. doi: 10.21608/sjsep.2021.254533