قياس تأثير الإعلانات الالکترونية على السلوک الشرائي لطلاب وطالبات المرحلة الجامعية عبر تطبيق سناب شات

نوع المستند : أبحاث علمیة

المؤلف

کلية التصاميم والفنون قسم السکن وإدارة المنزل

المستخلص

ملخص البحث
تهدف هذه الدراسة الى قياس تأثير اعلانات تطبيق السناب شات على السلوک الشرائي للمستهلکين، والعوامل التي تؤثر على مستوى اهتمامهم و العوامل المستخدمة في إعلانات السناب شات التي تساهم في خلق الرغبة الشرائية لديهم، و مدى تأثيرها على السلوک الشرائي ,حيث اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي و قد تم اختيار عينة الدراسة من طلاب و طالبات جامعة أم القرى من مستويات دراسية مختلفة من الذين يستخدمون تطبيق السناب شات.
وقد أوضحت نتائج البحث ان استجابة افراد العينة نحو مقياس لتأثير إعلانات السناب شات  على القرار الشرائي کانت عالية .
 
Measuring the impact of electronic advertising on the purchasing behavior of undergraduate students through Snapchat
This study aims to measure the impact of Snapchat ads on consumers' purchasing behavior, factors that affect their level of interest and the factors used in Snapchat ads that contribute to creating their purchasing desire, and how they affect purchasing behavior, where the study relied on the descriptive analytical curriculum and the sample of the study was selected from students of um al-Qura University from different levels of education for those who use the application of Snapchat.
The results of the research showed that the response of sample members to a measure of the impact of Snapchat ads on purchasing decision was high.

الموضوعات الرئيسية