فاعلية إستراتيجية التعلم التعاوني المدعم بالوسائط المتعددة في تدريس مقرر أسس التغذية علي التحصيل المعرفي لدي طالبات کلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر The effectiveness of the cooperative learning strategy supported by multimedia in teaching the foundations of nutrition course on the cognitive achievement of female students at the Faculty of Home Economics, Al-Azhar U

نوع المستند : أبحاث علمیة

المؤلفون

1 كلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر

2 كلية الاقتصاد المنزلي- جامعة المنوفية

3 معهد الدراسات التربوية-جامعة القاهرة

4 كلية الاقتصاد المنزلي جامعة المنوفية

المستخلص

يهدف البحث إلى الکشف عن فعالية استخدام استراتيجية التعلم التعاوني المدعم بالوسائط المتعددة في تدريس مقرر أسس التغذية علي التحصيل المعرفي لدي طالبات کلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر، واقتصر البحث على عينة مکونة من (60) طالبة من طالبات الفرقة الثانية بکلية الاقتصاد المنزلي جامعة الأزهر، بواقع(30) طالبة کمجموعة ضابطة، و(30) طالبة کمجموعة تجريبية، وتم تطبيق اختبار تحصيلي علي کلتا المجموعتين، وتوصل البحث إلي  وجود فرق دال إحصائيا عند  بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التحصيل المعرفي لصالح المجموعة التجريبية.
This research aims to test the Effectiveness of Cooperative learning strategy
 supported by multimedia in teaching the fundamental Nutrition course on Knowledge achievement of  Home Economics students at Al- Azhar university, research has been applied on(60) girl students, (30) girl students as a control group and(30) girl Students as experimental group, The researcher has applied achievement test on both of two groups ,the research has found the following results
 the research has found the following results : There are statistically significant differences between the average scores of the experimental group and control group in the post application of the achievement test for the experimental group

الكلمات الرئيسية

الموضوعات الرئيسية