فعالية الألعاب التعليمية الالکترونية في تنمية التحصيل الدراسي لدى أطفال الروضة The Effectiveness of Educational Electronic Games in Developing Academic achievement for Kindergarten Children
ملخص البحث يهدف هذا البحث الى اختبار فعالية الألعاب التعليمية الإلکترونية في تنمية التحصيل الدراسي لدى أطفال الروضة، وتم تطبيق البحث على عينة قوامها 56 طفل وطفلة من أطفال المستوى الأول من روضة أطفال طيور الجنة بمدينة المحلة الکبرى، وتقسيمهم الى مجموعتين تجريبية وضابطة، وقامت الباحثة بتطبيق عدد من الألعاب التعليمية الإلکترونية على المجموعة التجريبية، کما قامت بتطبيق اختبار تحصيلي مصور على کلاً من المجموعتين التجريبية والضابطة، وتوصل البحث الى النتائج التالية : 1- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي. 2- توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي. 3- لاتوجد فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات أطفال المجموعة الضابطة في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي. الکلمات المفتاحية : الألعاب التعليمية الإلکترونية – التحصيل الدراسي .
" The Effectiveness of Educational Electronic Games in Developing Academic achievement for Kindergarten Children " Summary This research aims to test the Effectiveness of Educational Electronic Games in Developing Academic achievementfor Kindergarten Children , research has been applied on sample consisted of ( 56 ) children in the first level of Toyor El-Gannah kindergarten in El-Mahalla El-Kobra city , and were divided to two groups experimental group and control group . The researcher has applied number of Educational Electronic Games on experimental group , and has applied achievement test on both of two groups , the research has found the following results : 1- There are statistically significant differences between the average scores of the experimental group and control group in the post application of the achievement test . 2- There are statistically significant differences between the average scores of the experimental group in the pre and post application of the achievement test . 3- There aren't statistically significant differences between the average scores of the control group in the pre and post application of the achievement test . Key words : Educational Electronic Games - Cognitive Achievement
رجائي سيد أحمد العطافي, روضه, علي خليل الدهشان, جمال, محمود علي نوفل, ربيع, & کامل شمس الدين, منى. (2015). فعالية الألعاب التعليمية الالکترونية في تنمية التحصيل الدراسي لدى أطفال الروضة The Effectiveness of Educational Electronic Games in Developing Academic achievement for Kindergarten Children. المجلة العلمية لعلوم التربية النوعية, 1(1), 118-133. doi: 10.21608/sjsep.2015.151361
MLA
روضه رجائي سيد أحمد العطافي; جمال علي خليل الدهشان; ربيع محمود علي نوفل; منى کامل شمس الدين. "فعالية الألعاب التعليمية الالکترونية في تنمية التحصيل الدراسي لدى أطفال الروضة The Effectiveness of Educational Electronic Games in Developing Academic achievement for Kindergarten Children". المجلة العلمية لعلوم التربية النوعية, 1, 1, 2015, 118-133. doi: 10.21608/sjsep.2015.151361
HARVARD
رجائي سيد أحمد العطافي, روضه, علي خليل الدهشان, جمال, محمود علي نوفل, ربيع, کامل شمس الدين, منى. (2015). 'فعالية الألعاب التعليمية الالکترونية في تنمية التحصيل الدراسي لدى أطفال الروضة The Effectiveness of Educational Electronic Games in Developing Academic achievement for Kindergarten Children', المجلة العلمية لعلوم التربية النوعية, 1(1), pp. 118-133. doi: 10.21608/sjsep.2015.151361
VANCOUVER
رجائي سيد أحمد العطافي, روضه, علي خليل الدهشان, جمال, محمود علي نوفل, ربيع, کامل شمس الدين, منى. فعالية الألعاب التعليمية الالکترونية في تنمية التحصيل الدراسي لدى أطفال الروضة The Effectiveness of Educational Electronic Games in Developing Academic achievement for Kindergarten Children. المجلة العلمية لعلوم التربية النوعية, 2015; 1(1): 118-133. doi: 10.21608/sjsep.2015.151361